~*~ Oman Sky * ســمــا عُـــمـان ~*~
The Blue Sky Of Peaceful Land Of Beautiful OMAN
Thursday, August 17, 2006
~~أطفالهم و أطفالنا~~


ما هي أهم القنوات الكرتونية المخصصة لأطفال العرب؟
طبعاً نعرف الأهم مثل SPACETOON و MBC3 و غيرها...

SPACETOON
أعتبرها جيدة ومناسبة أكثر للأطفال...فمن خلال ملاحظاتي عليها أنها لا تسمح بمرور أي لقطات سيئة من الكرتون فمقص الرقيب و "لله الحمد" لا يزال حي عندهم و يؤدي عمله بشكل ممتاز...كما أنها لا تسمح للأفكار الغربية الخليعة أن تبث و تترسخ في الاطفال ... الدبلجة متناسبة مع مجتمعنا بشكل ممتاز...لذا أحييهم في هذا التصرف الراقي...لكن يبقى أن هناك مسلسل كرتوني غير مناسب للأطفال أطلاقاً...مسلسل "كونان المتحري الصغير"... صحيح أني أتابعة و يعجبني لكني كبيرة و واعية ... لهذا أجده دموي إجرامي به من تفاصيل الجرائم ما يثير الرعب و القلق و الاضطراب... لا يمكن أن يكون مخصص للأطفال... الأفضل أن لا يسمح بعرض مسلسلات أو أفلام كرتونية دمويه تنشر منهجية و مفهوم الإجرام...فمجتمعنا و لله الحمد لم يصل إلى تلك الدرجة التي نجد فيها كل يوم جرائم مرعبة و قتل و ذبح و...
كما أنهم بالآونة الأخيرة صاروا ماديين أكثر من اللازم ... لا ادري لماذا أصبحت الإعلانات بــ فلة و علة و بعض المسابقات تهدف بشكل صريح إلى الربح المادي فقط...

MBC3
هنا حدث و لا حرج... في بداياتها اعتبرتها جيدة رائعة تقدم الأحدث و الأجمل... لحظة ...هل قلت الأجمل!!... طيب...في بداياتها كانت جيدة...ربما لا تزال و تقدم الجديد و الجميل...لكن يا لها من قناة "للأطفال الأبرياء" وهي بكل بجاحة تبث و تعمل دبلجة "حرفية" خطيرة لأمور غربية فظيعة غير لائقة ...بل حتى الصور واللقطات تمر بلا رقيب عادي للأطفال... نحن الكبار و شعرنا بالصدمة و الهول لما شاهدناه و تابعناه في بعض الحلقات من كرتون "جديد" و "طازج" مستورد مباشرة من القنوات الغربية بكل ما تحمله من أفكار و مفاهيم "طبيعية عندهم" لكنها "منحرفة عندنا".

لو أني أم لما سمحت لأطفالي أن يتابعوها أبداً إلا إذا كنت معهم أو أحدد لهم ما يناسب مع شدة المحاذير مما قد يحمله كرتونهم الجديد من أفكار و أمور و تصرفات تمر مرور الكرام و لكنها تترك اثر و بصمة خاصة في الأطفال "و كما يقول أخي دس السم في العسل"... الأطفال عجينة طرية يلتصق فيها كل شيء يمر عليها... مثل القماش الابيض اللي بسهولة يتسخ...
في طفولتي أنا حملت بعض الأفكار الغربية... ومن خلال متابعتي للرسوم الغربية ...كنت أظن مثلاً أنه عندما يموت أحد فإن الناس يلبسون السواد و يحملون الزهور و يضعون الميت في تابوت مزخرف و يرمون الزهور له في القبر...كانت نظرتي غربية 100 % ... وغيرها الكثير من الأفكار!

هل تعرفون أي قناة سأدع أطفالي يتابعون ...القناة التي سأخبركم عنها الآن....

من القنوات الغربية عندنا الكثير و خاصة الفرنسية بعضها جيد و بنفس مستوى العربية...واحدة فقط شعرت أنها و للأسف غير لائقة و انصدمت أن أجد أنهم يبثون لأطفالهم برامج كرتونية دموية بشكل مرعب و فوق كذا غير أخلاقية... لكني أود أن أتحدث عن القناة الأجمل بينهن هي Baby TV...رائعة هذه القناة و باللغة الانجليزية مع لغات أخرى عدة...يعني بصراحة ممكن تخلي الأطفال من سن 3 سنوات و أكبر يشاهدها بدون قلق أو خوف...هي قناة طفولية بحته...أعجبتني بشدة...برامجها راقية و تعليمية و ثقافية و متميزة لأقصى حد...احترنا أنا و أخوتي في أصل القناة و لمن تتبع... فيها برامج كثيرة متميزة... هناك برنامج ظريف جدا اسمه Baby Chef و فيه يأتي 3 أطفال و يعدوا مع الدمى التي تتحدث أكله سهلة و خفيفة و يغنون بعدها كيف تم إعدادها ....برنامج أخر طريف اسمه VEGIMALS وهو كما تلاحظوا من الكلمة ممزوج تجمع الخضروات و الحيوانات...الأساس فيه أن يُستخدم فيه الخضروات لتكوين حيوان ما في كل حلقة و البرنامج كرتوني مصمم بالحاسوب بشكل جميل و جذاب (الآن تغير اسمه و أصبح VEGIMER). وهناك Louie's world (عالم لوي) الذي يعلم الأطفال كل يوم شيء جديد و كلمات جديدة و يعمل حتى ترابط بين الأشياء ليجعل الطفل يربط الأشياء ببعض...أمور بعضها لم أكن نفسي أعرفها... البرامج فيه كثيرة و كلها رائعة و هادفة و مميزة . أيضا برنامج أخر جميل يأتي فيه أطفال بعمر 3 أو 4 سنوات مع أمهاتهم أو جداتهم و يبدءوا في تنفيذ كلام مدربة تعطيهم تعليمات و يعملوها...حاول أخي اكتشاف اللغة التي تتكلم بها المدربة و عجز ... كما قلت القناة بالإنجليزي ، لكن لم تكن المرأة تتكلم الإنجليزية بل لغة أخرى و في الريسيفر خاصية اختيار اللغة (إنجليزي - فرنسي- ألماني أو هولندي -..الخ حسب اللغات المتوافرة للقناة نفسها) و لكن و لا لغة تطابقت مع الكلام أو مع حركة الشفاه.

ما صدمني فعلاً أن البرنامج معد أصلاً لقناة اسمها Omer TV...الاسم مشبوه...يهودي...و المخرج Yotam Cohen ...و أسماء أغلب -إذا لم يكن- كل الطاقم و العاملين مشبوه و يبدو لي أنهم جميعاً ...يهود!!!!! صدمة...اغلب البرامج لنفس المخرج أو لمخرج أخر يهودي اسمه Ron Isaak...مما يعني و يؤكد أن القناة قد تكون ليهود!!!

أمر صدمني و لم أتوقع أبدا أبدا أن يكون الصهاينة راقين في الإنتاج للأطفال و قنواتهم المخصصة للأطفال بهذا النقاء و الاحترام و تكون لها رسالة هادفة في تعليم الطفل و تثقيفه. سبحان الله ...الواجب على القنوات العربية أن تنظر لهذه القناة و تعتبر منها و ترى أن اليهود الصهاينة رغم أنهم مجرمين و لصوص و محتالين و لكن مهتمون بتنشئة جيل واعي مثقف فاهم لينجح و يرفع من شأنهم ...ولهذا كان اليهود الصهاينة فرحين مبتهجين و يدعمون برامج عربية مثل ستار أكاديمي و سوبر ستار العرب ...لأنها و بكل بساطة تسطح الشباب العرب و الجيل الجديد و تبعدهم عن التفكير الجدي الهادف اللي من خلاله يأتي جيل من علماء و أطباء و مخترعين و ذوي عقول راجحة. قد يدعي البعض أن هذه البرامج مأخوذة أصلا من الغرب و مع هذا فهم ناجحون...الإجابة تأتي من رجل من أهلهم... فلا زلت أتذكر ما قاله الأمريكي المسلم الشيخ حمزة يوسف في احد البرامج أن لا يغرنكم رؤية شباب غربي لا هدف له في الحياة و أنهم ضائعون لاهون لا يحققون شيء ففي المجتمع الأمريكي هناك تركيز على المتفوقين و هناك مدارس و فصول خاصة للنوابغ الجادون في العلم و التعلم...لهذا نجد أن هناك تنشئة خاصة لمن يجدون فيهم سمات التفوق و الجدية و الحماس للعلم و التعلم...فيطلع منهم الأطباء و المهندسون و العلماء و الرؤساء و الساسة الناجحون المتفوقون البارعون الجادون.

إليكم الموقع الالكتروني لهذه القناة اليهودية الصهيونية "الراقية"!!
والواضح أن مصمم الموقع من "الكيان الصهيوني" أيضاً!!!

http://www.babytv.info/
http://www.balora.co.il/



~~Our kids and their kids~~

I'm here talking about the kids' TV channels and are they really good and useful for kids?
In Arab world…there are few channels for kids. for example… SpaceToon and MBC3.
SpaceToon: in my humble opinion this is the best one so far. Through my observation on this channel…. they remove all bad scenes that not good for our kids and our straight societies. Also, they don't translate all the words and meanings " literally", but try to give it good and new translate according to the societies here…give the cartoons nice and good meanings with good lessons without any bad additions. Nevertheless, they did broadcast some unsuitable cartoons such as "Conan the small detective". To be honest, I love this cartoon and I love to watch it….but it contains so much violence, murders, crimes, …etc with horrible details. it's absolutely not good for kids. Well, they embraced the materialism by their endless commercials and not useful games.
MBC3: Awww…what can I say about this one…in the beginning we thought it will be the best…the newest and definitely the prettiest…
Yes…it's wonderful to broadcast the newest cartoons and EXCLUSIVE in your channels, but you have to know what this NEW one will add to you and to your viewers?! I know it's the most seeing channel by kids…but sill there are something bad and wrong going on… I was horrified to watch some episodes of some cartoons and shows that have bad ideas and scenes… the translation is bad that give all the words "literally" to the young viewers…which contain bad and indirect inspiration of some acts in the west that not suit our society.
I can't really trust this channel and let my kids "my future kids" watch it without any observation.
On the other hand, there are good western channels for kids… I liked most of them…only one was bad and not good for kids. But, the best channel was "Baby TV". I really loved this one… it's so safe channel and there is nothing suspicious and bad can be afraid of. There are good, informative and educative programs. I liked "Baby Chef" which 2 toys one as Chef's hat who presents the program with Miss Kettle who prepares the food and join them 2 or 3 kids to prepare the food too. After preparing the dish…the Chef's hat sing a song about how they did the dish. Another interesting program called "VEGIMALS", which combine 2 words Vegetables and Animals…by using some Vegetables the program make each time a different animal with a world with all kinds of vegetables…potatoes as rocks…Carrots as trees with lettuce's leaves…etc. this imaginary world designed by computer. Oh…they changed the name now to "VEGIMER"….I couldn’t figure out what MER stands for… Can you?!!
Another program with real kids and mothers or grandmothers and a trainer… a lady give some instructions to the kids to do the same thing (this program made for Omer TV).
So many programs I liked: Wooly… Hands up…Booby and Booba…baby Art… First baby songs… etc.
We tried to find out who is behind these wonderful channel and wonderful programs…what caught my attentions was the name of the directors and the staff… Yotam Cohen, Ron Isaak…don't forgot that Omer TV.
See…I knew it's doubtful and Jews and Zionists could be involved…I knew then that they are who did such a great channel for toddlers and little kids. It's amazing to see that they are really serious and careful when it comes to educate and raise babies and infants.
I was in shock and I told my friend these information….but I didn't visit their website till this week. It's really good site with nice information and more confirmation that Jews and Zionists who's present this great channel.
What a shame on us!!!
How can they be more mindful than us in educate and raise kids…the little kids like soft dough picks anything whatever good or bad…like white cloth can be stained easily in this early age…and in this specific age, they love to learn and to know… so we must give them the good way to learn and to know without getting things wrongly.

Here you are the website of this Baby TV.
Clearly…the designer is from "ISRAEL":

http://www.babytv.info/
http://www.balora.co.il/
posted by Sama Oman @ 10:44 AM  
8 Comments:
  • At August 17, 2006 12:48 PM, Blogger Arabian Princess said…

    ما شاء الله متابعة :)

    لست من متابعين قنوات الأطفال .. ولكني أتفق معك على سبيس تون .. تشعرين أن هدفهم الأطفال .. وليس جلب كل أجنبي مثل إم بي سي
    مع أني من متابعين إم بي سي 4 إلا أني لا أتفق مع سياسة القناة بأمركة مشاهديها .. قد ننسى أنها قناة عربية من كثر مايبث فيها من برامج أمريكة!!ـ
    لست ضد جلب برامج من الخارج .. فنحن كبرنا ونحن نتابع بيل كوسبي شو و الرجل الأخضر .. لكن أن تكون قناة بشخصيتها أجنبية فهذا ما أستهجنه

    بالنسبة لقناة بيبي .. الصهاينة هو أساتذة الإعلام وليس من الغريب أن تكون قنواتهم راقية

     
  • At August 18, 2006 11:28 AM, Blogger Me2 said…

    أتابع أحيانا بعض القنوات المخصصة للأطفال
    ولكني لم أعجب أي منها حتى الآن
    قد تمر علينا مسلسلات كارتونية نظن أنها غير مؤثرة ولكن الحقيقة أن تأثيرها عالي جدا على الأطفال
    فقد يرى الطفل سوبرمان و يرغب في الطيران مثله
    الكارتون الياباني المدبلج حتى و إن بدا لطيفا فهو يدعوا إلى العنف و التحدي دائما
    ولكن أهم من القنوات التي يتابعها أطفالنا الرقابة الأسرية و التي للأسف أصبحت غير موجودة للرد على تساؤلاتهم
    حيث تترك الأم أطفالها يشاهدون هذه القنوات لتتخلص من إزعاجهم ولا تدري في النهاية متى أصبح العنف سمة فيهم

     
  • At August 18, 2006 9:29 PM, Blogger salim said…

    ممتازة أختي على هذا البيان الجيد عن هذه القنوات، أتصور لو أن واحد منا أراد السفر للمتعه لأيام بسيطة فسيدفع أموال طائلة كألف أو ألفين أو أكثر ولا شك لو كان معه أهله وأطفاله فسيدفع المبلغ أضعافاً مضاعفة وليس ذلك إلا لمتعة غير ضرورية ولعدة أيام قليلة، وأنا أتسائل أيهما أهم هذه الرحلة أم تربية لا أقول طفل بل أهل البيت جميعاً. لا أشك في أن الإجابة الثانية هي اختيارنا.

    إذاً لماذا يتردد ويزمجر آخرون في قضية اقتناء قناة المجد ذات الخير العميم والتي والله أنك تتركها في بيتك وأنت مطمئن تمام الطمئنينة في ما تعرضة للطفل والمرأة والرجل.

    سبب هذا التردد عند الكثير وللأسف أن قيمتها 180 ريالاً ويقارنونها بالحثالة ذات الثلاثين ريالأ وذلك أن الأخرى مدعومة كما أشرتي أختي الفاضلة من قبل اليهود وأعداء الإسلام والذين يدعمون كل ما يهدم الفضيلة والدين عند المسلمين وما منهم ذلك إلا حقداً وحسدا فضلاً عن أن القيمة السابقة تشمل اشتراك 3 سنوات واحتمال عدم دفع تجديد في المستقبل فأنا مشترك منذ أكثر من 3 سنوات ولم يكلموني حتى الآن جزاهم الله خيرا.

     
  • At August 19, 2006 2:12 AM, Blogger نون النساء said…

    مو بس بالبرامج والرقابة الموجودة من قبل الأباء على نوعية البرامج الكرتونية او التعليمية المقدمة للطفل..

    ترا الإختلاف موجود حتى بتشجيعهم على أشياء تنفعهم واتنمي عقولهم ..


    شوفي مرحلة رياض الأطفال
    عندنا ثلاث ارباعها اغاني ورقص
    والربع الأخير هذا اهو الإستفادة اللي يحصلها من هالمرحلة..


    ومع جذي انا مو مع كون التلفزيون
    وسيلة تعليمية جيدة
    انا افضل الإتصال المباشر بيني وبين الطفل
    أو بين المربي والطفل اللي معاه
    مهما كانت نوعية البرامج المقدمة بالتلفزيون

    لكن نعتبره وسيلة من الوسائل



    والغي خيار المقارنة



    ترا سبيس تون هي الأفضل بالنسبة للقنوات الناطقة باللغه العربية

    اما العيوب فلازم تكون موجودة
    كون وجود قناة تعليمية مخصصة للطفل شيء جديد علينا في الوطن العربي عمره اقل من عشر سنوات




    خلف الله علينا قبل
    يحطون لنا رسوم متحركة الظهر والمغرب
    وباجي الوقت داشرين بالشوارع
    لا قنوات تعليمية ولاهم يحزنون
    :P

     
  • At August 19, 2006 3:40 AM, Blogger Smile said…

    اييه والله تصدقين قناة الام بي سي الصراحه ما اخاي عيالي يشوفونها لان مره من المرات قعدت مع ولدي هو يطالع والا حاطين بنت قاعده التذكر حبيبها وتقول اشتقت اليك واتمنى ان احضنك ومن هالسوالف
    والمشهد الثاني حطو واحد قاعد يسب ويلعن كلام وصخ
    فعلى طول شلتها

     
  • At August 19, 2006 10:08 AM, Blogger >>Sama Oman said…

    أوووووه...يا أم قصي
    ذكرتيني بأيام أول
    كنت مغرومة بالرجل الأخضر...كنت مفتونة بيه وكأنه فعلاً موجود ...
    الحين كبرنا و عجزنا
    خخخخخخخخخ
    والله ما وراي شي
    لا شغل و لا دراسة
    قلت : يا بنت أجلس أتابع و أشتغل محلله كما أجده عمل رائج هذه الأيام.

    عموماً
    ما أقصده هنا أن الصهاينة رغم خستهم و انحطاطهم و مكرهم
    فلا زالوا مهتمين بتوجيه الصغار التوجيه الصحيح
    وهو الأجدر أن نكون نحن الأولى به منهم
    القناة جداً رائعة ممتعة و تعلم الصغار بشكل سهل جميل مبسط
    حتى تحطي بواسطة الريسفير أي لغة تحبين
    يعني صرت أحط اللغة الفرنسية و صرت اعرف بعض الكلمات لبعض الأشياء بالفرنسي

    إليك تردد القناة على قمر الهوتبيرد إذا تحبي تشوفيها:

    HotBird 10971 / H / 27500

    يا ريت يتفكر العرب بهذا التوجه الصحيح الصحي للطفل


    مي تو: فعلاً ..التاثير على الاطفال أشد منا نحن ...
    و لهذا على الاسرة أن تلعب الرقيب اذا غاب الرقيب من عند قنوات الاطفال...والواضح أنه يغيب و مستمر في غيبوبة طويلة.
    سالم: أهلاً بيك........وشكراً لك.... فكلامك هو عين الصواب.
    يا ريت تكثر من هالقنوات المميزة بدل استنساخ الامساخ من الغرب.

    نووووووووون: وهذا اللي يغم يا قمر...أشوف أهل يشجعوا أولادهم على الغناء وا لرقص ...وهم فرحاااااااااانين مرررة...تقولين اولادهم صاروا من العلماء .

    هاهاهاهاهاها
    لوووووووول نون كنت كاتبة تكملة على هالموضوع ...واحترت أرفعها او لا.
    على أيامنا ما كان فيه الا كم قناة و تعرض الرسوم وقت العصر بس. و احيانا الصبح.
    الحين ليل نهار

    سمايل....هذا اللي بسويه و الله لما يصير عندي أولاد. و هذا اللي قصدته ان الرقيب مات عندهم و الترجمة حرفية بكل معانيها... يعني الطفل يبدأ ياخذ الفكر الغربية من بوي فريند و جيرل فريند و حب و خرابيط و مصايب أكبر و ألعن.
    مع كولكشن من كلمات اللعن و الحركات و الملابس الفاضحة ...وغيره.

     
  • At May 05, 2007 4:49 PM, Blogger aydin said…

    Dear friends
    Please be carefull to baby tv. A few hours ago I saw a Menorah (seven branched candelabrum), a famous zionist symbol on tv. I am really shocked. Babytv is makink propaganda toward babies...

     
  • At December 04, 2007 1:39 AM, Anonymous ام خالد said…

    يسعدني اني لقيت هذا البوست .. رائع بارك الله فيك
    للأسف هاي برامجنا .. مافي غير ان الاهل هم الي يسوون الرقابه و بعد يخلصون فيها .. الله المستعان

     
Post a Comment
<< Home
 


   


Free Web Site Counter
Free Web



Palestine Blogs - The Gazette

Global Voices Online - The world is talking. Are you listening?

Photobucket - Video and Image Hosting

Photobucket - Video and Image Hosting
 
Who Am I ?...

Name:Sama OMAN
Home: Oman
About ME:Seeker for Hope…Seeker for Life…Seeker for my dreams' picture on Warm Oman Sky…Seeker for Happiness treasure on the forgotten Isle….Still A Seeker!!!
More…
Links…
Fellow Blogs…
Previous Post …
Archives…
Sama Shout Box…

Powered by

15n41n1

BLOGGER