~*~ Oman Sky * ســمــا عُـــمـان ~*~
The Blue Sky Of Peaceful Land Of Beautiful OMAN
Sunday, February 18, 2007
الحلقة الدراسية للإعلاميين في مسقط

الحلقة الدراسية للإعلاميين
"من أجل إعلام مستقل ومتعدد"
مسقط: 12-14 فبراير 2007

جميل! قرأت الآن ما كتبته الأخت هديل عن حضورها إلى الحلقة الدراسية للإعلاميين هنا في عُمان و في مسقط الهادئة الجميلة لتمثل المدونين السعوديين، أحببت رصدها لكل شخص و شرحها التفصيلي المحبب الذي لم أجده بالجريدة عن الحلقة و ما قدمه كل شخص أتى من بلده ، والحقيقة كنت أفكر بالأمر وكوني لم أحضر الحلقة و اكتفيت بالتواصل عبر البريد الالكتروني مع الأستاذ أحمد المشيخي وبعدها مع عزيزتي وصديقتي الأخت عبير لتتولى هي ترتيب و تقديم الورقة بالنيابة عنا، مشاركتي مع أختي أم قصي في كتابة و تهيئة الورقة ربما لم تكن بتلك الاحترافية وخصوصا مع عدم الحضور الشخصي لنا وقلة خبرتنا في مجال الإعلام، لكنها أثارت فينا و أعطتنا الكثير من الحماس و الرغبة أن يكون لنا صوت و حديث وإن لم نكن اختصاصيين ، وبالتأكيد كنت سأتمنى لو أني حضرت واستفدت كاستفادة أختي هديل و لكن الظروف لم تسمح لي. وبما أن هديل الجميلة قد كتبت ذلك الشرح الوافي السلس الجميل لمجريات الأحداث منذ لحظة وصولها إلى المغادرة ، فنصيحتي لكم أن تعرجوا إلى مدونتها الرقيقة و تقرؤوا ما رصدته.

إلى مسقط.. مع دعائكم.. (التحديث الأخير)

أنا واثقة أن الحلقة كانت ستضيف لنا الكثير و ستصقل مواهبنا و تزيد مداركنا و معارفنا لو أن الظروف فقط سمحت لنا ، بل أنا واثقة أن أختي هديل استفادت كثيراً من الحضور لهذه الحلقة و بالتأكيد منحتها ثقة اكبر و تمّكن للمضي قدماً في الطريق و لترسيخ وجودها على الساحة و بالاستمرار في طريق الإعلام الحر و النشر الالكتروني المباشر لرأي رجل الشارع بمجريات الأحداث و نشر الوعي لدى الناس عن أهمية المدونات و مستقبلها المشرق في تدعيم مجريات الأحداث والتأثير فيها..

مزعج أن نجد البعض يقلل من شأن المدونات ، وكما أرى كثير مدونات لها قوة و تأثير في طرحها ، ومن قال أنها لا تؤثر وأنا بنفسي لاحظت تأثيرها في الأطراف الأخرى ، منها متابعة مدونين إسرائيليين لمدونتي الدينية و دخول كثير منهم بأسماء مجهولة و حتى صرح أحدهم بنفسه و وضع لي عنوان مدونته و لم يتخفى و أعلن انه متطرف صهيوني يدعم كل أنواع القمع و الإرهاب ضد الفلسطينيين و حتى الإيمان بفكرة الهيكل المزعومة و هدم المسجد الأقصى. لهذا المدونات هي وسيلة جدا فعالة لتوضيح الحقائق أو حتى تشويهها.. وكل واحد يكتب ما يؤمن به سواء صدق أو كذب و ما يرغب أن يترسخ في فكر الناس العاديين الذي لا يعرفون من القضايا إلا قشورها.

بالمناسبة لم أكن أعرف هديل ولا حتى مدونتها! قبل فترة ليست ببعيدة وجدت بمدونة فتاة سعودية أخرى لا اعرف من هي "ربما أسماء" موضوع عنها وعن استضافه الجزيرة لها لتتحدث عن التدوين السعودي، أنزلت وقتها التسجيل الصوتي لأستمع لما قالته ، وجميل جداً ما طرحته ، كلامها كان رائع سلس وكانت جيدة جدا في التحدث والمحاورة ولا أظن أن الارتباك عيب ، فهي تخطت هذا بطرحها و أسلوبها المتميز.

أشكرك يا هديل على كلامك الصادق الجميل عن بلدي عمان وعن شعبها الودود ، وسعيدة انك أحببتي الحلوى العُمانية كذلك. كنت سأتمنى لو أننا التقينا و لكن لعل هذه البداية...بداية الطريق للتعرف بك عن كثب.


During last week, a session took place in Sultan Qaboos University and it was about Media: for independent and multiple media. Many specialists came from different countries to participate in this session including some bloggers from Arab countries like Saudi Arabia. Hadeel was the Saudi blogger who represented the Saudi bloggers and presented a paper about it. From Oman, me with dear sister Arby tried to write our own papers about blogging and the blooging in Oman. We made a team later with another dear friend Abeer who took our papers and combined it with her view about blogging and she presented that paper in the session because me nor Arby couldn't attend the session.
I wasn't sure I wanted to write about that,, but it's good sign that blogs became very important and have its weight in the events. Hadeel talked about her journey to Muscat and her participation in this session. Good details and well written post she did about this session. It's only in Arabic, but it's very good for who want to know about this session.
posted by Sama Oman @ 8:09 AM  
5 Comments:
  • At February 19, 2007 7:54 PM, Anonymous هديل said…

    العزيزة سما عمان،
    ستظل زيارتي لمسقط واحدة من أجمل الذكريات التي أحملها..
    تمنيتُ لو التقيتُ بك.. لكن سأطمع بالقادم من الأيام، لعلها تحمل لنا شيئا مبهجاً..

    شكراً لعمان.. شكراً لأهلها الطيبين .. وسلامي لهم دائماً

     
  • At February 20, 2007 5:45 AM, Blogger >>Sama Oman said…

    أهلاً عزيزتي هديل

    شرفتيني بالمدونة المتواضعة

    وأتمنى ان تكرر زيارتك لبلدك الثاني عمان
    وانتي و كل احبابنا بالسعودية و الخليج و الوطن العربي

    وان شاء الله نتلاقى
    ان لم يكن بالدنيا ففي الاخرة

    تحياتي لك و لكل صديقاتي الرائعات بالسعودية الجميلة

     
  • At February 20, 2007 7:35 AM, Blogger Jeff said…

    Interesting post!

    Blogging worldwide is such an interesting phenomenon. And maybe the greatest thing is that we can meet and really get to know people over time in a way that sometimes seems more intimate and truthful than how we would get to know people in ordinary life.

     
  • At February 20, 2007 8:17 PM, Blogger Arabian Princess said…

    عزيزتي سما ..
    تصعبين علي الكتابة عن الموضوع بعد أن أسهبت فيه .. لذا سأكتفي بوصلة إلى هذه التدوينة وهي شارحة للموضوع :)

     
  • At February 22, 2007 2:30 AM, Blogger >>Sama Oman said…

    Jeff: it's really true that Blogs gave us in general a big opportunity to meet people from all ove the world and not any people, but the good one the thoughtful and the thinkers.
    it's great world to meet good people...we don't say that there are not bad and careless ones, but till now i met the good ones...and i'm so happy that we make such a nice friendship together.
    besides, blogs are like the pulse of the street in each country...some blogs help us to be close to that country with their writings.


    أم قصي: أعتذر لك....
    فأنا لم أشرح ولم أسهب ....فقط وضعت اللينك لشرح و تفاصيل عزيزتنا هديل اللي حضرت و نقلت الاحداث من الساحة بشكل رائع و جميل!
    والباقي ليس الا مجرد تعليقات مني لا
    أكثر

    ^_^"

     
Post a Comment
<< Home
 


   


Free Web Site Counter
Free Web



Palestine Blogs - The Gazette

Global Voices Online - The world is talking. Are you listening?

Photobucket - Video and Image Hosting

Photobucket - Video and Image Hosting
 
Who Am I ?...

Name:Sama OMAN
Home: Oman
About ME:Seeker for Hope…Seeker for Life…Seeker for my dreams' picture on Warm Oman Sky…Seeker for Happiness treasure on the forgotten Isle….Still A Seeker!!!
More…
Links…
Fellow Blogs…
Previous Post …
Archives…
Sama Shout Box…

Powered by

15n41n1

BLOGGER