~*~ Oman Sky * ســمــا عُـــمـان ~*~
The Blue Sky Of Peaceful Land Of Beautiful OMAN
Sunday, January 14, 2007
STARBUCKS Serving The Satan

ستاربكس ... في خدمة الشيطان!

والله ما أدري كيف أعبر عن صدمتي ... وجدت ايميلين عن نفس الأمر ...ولم أتوقع كل هذا!!

أنا شننت حملة ضد الستاربكس منذ أشهر طويلة و حرضت إخوتي أن لا يدعمونها وخاصة أنها و للأسف موجودة بمنطقة الخليج كلها ومن ضمنها مسقط وهي التي تدعم الصهيونية...عرفت الكثير عن دعمها اللامتناهي للصهاينة و إسرائيل...و وجدت مواقع عن الأمر ، لكني لم أصل إلى الحد الذي اكتشفته الآن... ستاربكس وأفكارها الانحطاطيه ودعمها الحقير لكل الأفكار الشيطانية المنحلة...!!!!

يعني الناس بالمجتمع الغربي يتكاتفون لمقاطعه هذا المقهى القذر بكل معنى الكلمة و نحن هنا فرحين راحين نشترى من... StarBugs

لا يمكن أن ألوم أحد إلا نحن...لو أنهم وجدوا ناس عند كلمتهم و وجدوا مقاطعة صحيحة صارمة ثابتة لخسروا كل شيء و تركونا و غادروا!! بس للأسف…ما فيه....!!!

أتعجب منكم...أوصل الحد بكم أن لا تقدروا العيش بدون قهوتهم المسمومة بكل شيء ...ألم تعدوا قادرين حتى على إنتاج و إعداد أطعمتكم بنفسكم...إلى هذا وصل الحال بكم؟!!! أم أنكم تعتبرونها ميزة أنكم من رواد هذا المقهى رغم ما يحمله من معاني و أفكار ملوثة و قذرة!!!

إليكم الوصلة لقصة الستاربكس الكاملة من مجلة المجتمع مع الصور.

اقروا...وعوا ... و أتمنى فعلاً أن تكون ثورتكم قوية هادئة و مستمرة ولا تثوروا وتتعالى أصواتكم و أياديكم و مطالباتكم بالمقاطعة لأيام ثم تخفت و تندثر وتعودوا كما كنتم...!

http://www.almujtamaa-mag.com/Detail.asp?InNewsItemID=203373


لا أنسى شكر الأستاذ أحمد و صديقتي الحلوة رااااان على المشاركة بالموضوع...شكراً لكم.

posted by Sama Oman @ 2:14 AM  
10 Comments:
  • At January 15, 2007 4:13 AM, Blogger sweetness said…

    يا أختي هذا الخراب فقط غيض من فيض و هناك الكثير المخفي الذي لا ندركه .. ما علينا سوى أن نكون يد بيدا و نقاطع هذه المؤسسة الصهيونية =)


    دمت موفقة ^_^

     
  • At January 15, 2007 3:03 PM, Blogger A.Adam said…

    شكرا لك أختي سما..بس لك سمااا ما سمعتي .. ممنوعة عني القهوة . :(

     
  • At January 15, 2007 6:30 PM, Blogger Jeff said…

    Starbucks is serving Satan? It always looked like coffee to me! But anyway, I usually add extra water and cream and sugar...

    I think if they're serving Satan instead of coffee there's grounds for a false advertising suit. If you know what I mean by "grounds".. ;-)

     
  • At January 16, 2007 6:33 AM, Blogger Arabian Princess said…

    لست من مغرمي "ستاربكس" وبصراحة لم أبحث في ما تدعمه هذه الشركة لأبدي رأي .. ولكن ما لا يعجبني هنا أننا (العرب) نركز على أشياء قد لا تفيدينا ونشعر أنفسنا بالرضا "على الأقل سوينا شي" ونحن في الحقيقة لم نفعل شيئاً!!
    إنظري إلى المجلة أختي سما .. ما هي المواضيع الأخرى؟ الكرسون لديه قصة لتفوق الغرب على المسلمين، كلمة موسك جاءت من موسكيتو ويعني البعوض ..

    لماذا هذه النظرة؟ أن كل ما يهم الغرب هو صنع قهوة يشتريها المسلمون ليدعمون اسرائيل .. ولكن ما يفعلة الغرب حقاً هو أنهم يتطورون علميا وتقنيا ونحن نركز على كوب قهوة

    إعذرني أختي سما .. لا أتفق مع هذه الحملة الدعائية التي نشنها نحن المسلمين على "المنتجات" لا على ما هو أهم

     
  • At January 17, 2007 4:00 AM, Blogger >>Sama Oman said…

    sweetie:
    كلامك صحيح ...لكن هل نكتفي ولا نبحث ونكتشف ونعرف أكثر ونتخذ قرارات حازمة أقوى؟!!
    ما يقهر أنهم وإذا قاطعوها فترة سوف يعودون ...إلا يمكن إيجاد بديل محلي لمن عشق قهوة و أطعمة القذارة!!!

    ADAM:
    ليش؟!!! شو مريض؟! سلاماااااااااااااااااااااات

    GOD…Jeff…I'm really serious here…this dirty Starbugs is going too far, but who can blame dirty dregs for being that way!

    You can click on that link I put up there and then; you will find the references of that article and the websites to check it for more information.

    I went to find an English post about it and I found a good personal post.

    You can visit this personal link and read how can this STARSUCKS serve the Satan:
    Starbucks: A habit easily broken
    See, they are boycotting this dirty café and here they are still with their ignorance >:(
    I'm sure you will be madder than me now!!

    حبيتي أم قصي...أنا معاك بكل كلمة...لكني هنا أدلل على أنا لم نعد حتى قادرين على اتخاذ مواقف حاسمة لما ينفعنا و يضرنا...وهذه يا عزيزتي أهون الأمور و لكن لا حياة لمن تنادي.

    اتذكر ان الصهاينة بامريكا منعوا منتج عربي من دخول امريكا لانهم ربطوه بالقضية الفلسطينية و ان المنتجون للمنتج يدعمون الارهاب كما أدعوا و نجحوا في مساعيهم!!!

    القوة تأتي مع ابسط الامور... وصدقيني لو ان العرب فكروا ان يعتمدوا شوي شوي على انفسهم لنجحنا في الوصول لما هو أكبر.... ولو احتقرتي كوب القهوة فملايين الاكواب و معها الاموال تساوي الشيء الكثير. فتخيلي لما تكوني على علم ان هذا يتحول الى سلاح لقتل ناس ابرياء فماذا ستفعلين؟!!! بل ان تجدي الغربيين انفسهم ضد ما تدعمه و تروج له مؤسسة ما من انحلال خلقي و فساد اخلاقي ...ثم ترين المسلمين وا لعرب من الداعمين!!!

    اتمنى لو تمري على اللينك اللي أعطيته ل جيف و اقرائي رأي غربي بالامر!

     
  • At January 17, 2007 5:33 AM, Blogger Jeff said…

    Don't be mad, Sama! I couldn't read the post, you know, all Arabic. But I could read the name of the link: "Starbucks serves Satan."

    So, I just joked about the English word "serve." Sometimes it means "taking care of someone's needs," like "He SERVED his Master for many years." Sometimes it means "offering something to eat or drink", like "he SERVED tea and cake to his friends."

    So, since the word has two meanings, I just mixed them up: Serving Satan like, "Hello, would you like the small or large size Satan today?"

    But I agree, Satan is serious. Still, St. Thomas More said that the Devil is a proud spirit and the thing he can least bear is being laughed at.

    Thanks for the link. Yes, it's infuriating. But this kind of stuff is all over America. So many of our institutions, public and private, are serving Satan in that way.

    If you try to resist, everyone says you are a "homophobe" and they say you "hate" "gay" people. So, you are always on the defensive and they make you look bad if you complain.

    Fortunately, there is still a lot of resistance from Christians. But we are fighting a losing battle, it looks like. Our culture is getting less and less religious each year. There is a huge bestselling book now that is called Letter to a Christian Nation by Sam Harris which says that if we teach our children religious values, the government should take them away. All belief in God is digusting and obscene, etc., etc. Among our educated, liberal classes such talk is becoming more and more common.

    But little do they know, we Christians thrive on battles that look like they are "lost." That's when we become strongest. :-)

    So, yeah, the Starbucks thing is disgusting but so much of what we encounter every day is disgusting! My own mother if she read what they were doing would just say, "Good for them!" It's everywhere here.

     
  • At January 17, 2007 1:29 PM, Blogger Arabian Princess said…

    أختي سما
    أتفق معك أن على العرب الإعتماد على أنفسهم وأن عليهم التطوير صناعاتهم وخدماتهم ... ولكن هل يحدث هذا بالطريقة السهلة وذلك بإبعاد المنافاسات الأخرى؟ صدقيني هذا ما يحدث مع الكثير من الرسائل التي تشجع على المقاطعة .. صحيح أن المبدأ سليم وأن الهدف سامي ولكن من يعززه يسعون إلى تشجيع منتجاتهم بإبعاد المنافسين لا بتحسين خدماتهم

    لست ضد المقاطعة .. ولكني ضد أن نفرضها على الناس .. يجب أن نجعل الناس يختارون .. ليس حراماً شراء المنتجات الأمريكية .. ولكن ما يحدث الأن أن من حولنا يشعروننا أننا إن إشتريناها فنحن مذنبون .. أعتبر ذلك غزيل مخ أيضا

    على العموم .. لست هنا لأشجع ستاربكس .. أو أنفي أو أكد ما يكتب .. هي مجرد محاولة للنظر للوجه الأخر من العملة النقدية

     
  • At January 19, 2007 2:00 AM, Blogger layal said…

    المشكله اننا ننظر للامر وكأنه جزء من التحضر
    ان عرفت من هذا المحل او اكلت بهذا المكان فأنت متحضر او ستكون متخلف

    يعجبني صاحب المبدأ وهذا ما نراه عند الغرب هاهم يقاطعون صائدين الحيوانات من اجل الفرء ويقاطعون ستاربكس وغيرها
    ونحن نلهث وراء منتاجاتهم بشكل اعمى

    المهم التوضيح لكن

    لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي

     
  • At January 21, 2007 2:24 AM, Blogger >>Sama Oman said…

    awww…hahahaha…okay Jeff… it's okay…I'm not mad!
    I didn't write any translation because after I got all these by e-mails from my friends…. I uploaded the pics and put it right away with the link.
    So, I didn't get the time to translate.
    Well, it's the principles dear… it's all about…if you can take that decisive action or not. If you can make the priorities in right order or not.
    If each one of us take the right action that means millions of individual steps…AND that make difference

    عزيزتي... أنا لا أضع شيء إلا لما أتأكد منه ...لا أسمع لإشاعة إلا لما ابحث عنها وعن مصداقيتها... تصلني إشاعات عبر المسجات ...توزعها بعض الصديقات بدون التيقن ...وكنت أرد عليهن هل الخبر صحيح أم لا...ودائما لا أجد جواب صارم ومؤكد فأعود أبحث بنفسي وعندما لا أجد مصداقية للأمر وانه مجرد كلام فارغ ...أصحح لصديقاتي الحقيقة.
    هنا...لا أقول للكل قاطعوا كل العالم ...الأمر لا يتعدى قهوة يمكنهم إعدادها بالبيت بلا خسران وخاصة أنها تستهلك أضعاف المال....والقهوة نفسها التي يستخدمونها مشكوك بها.
    لا أمانع أن نرى البديل وتكون هناك منافسه شريفة....المهم ان نجد تطور و توجه سليم لبديل مناسب و منافس محلي.
    الناس عليها أن لا تبقى ملتزمة بمنتج معين ...عليها محاوله تجريب منتجات مشابهه ...مثلاً أنا تركت منتج حبوب الإفطار الأمريكي و اتجهت أجرب منتجات مشابهه عربية وكثير منها ممتاز و منافس بحق... بس لا أنكر صدمتي لمنتج معين من دوله عربية ...كان بغاية الرداءة و السوء ...من العلبة إلى لمنتج نفسه ...لهذا تركته مع أني اعتبر نفسي أني كنت سلبية و لم اكتب لهم رسالة ...لكني على الأقل حاولت البحث و اختبار منتجات أخرى.
    عموماً ها هي المعلومات والحقائق أمام الكل ...فمن أحب ترك ومن أحب بقى معه ....بالنهاية ما هي إلا خسارة مبادئ و ضمير قبل الأموال.

    لــــــــــــــــــيال: فعلاً هذه النقطة مهمة...كثير ممن قابلتهم يتفاخرون نحن نشتري من المحل الفلاني أو نأكل و نشرب من المقهى الفلاني الشهير اللي الجلوس فيه وحده بفلوس. وكأن التطور و التحضر مرتبط بارتياد هذه المحلات المترفة!
    وأنا هنا أؤكد أن المبادئ و الأصول هي التي يجب أن تكون الأساس لدينا... أنا نشرت الخبر و هو خبر موثق و صحيح ...وكل واحد يعمل ما يراه مناسب له.... كل واحد حر في أفعالة.

     
  • At June 01, 2013 8:26 PM, Anonymous Anonymous said…

    Hi I am so excited I found your web site, I really found you by mistake, while I
    was researching on Askjeeve for something else, Regardless I
    am here now and would just like to say thanks for a incredible post and a all round exciting
    blog (I also love the theme/design), I don’t have time to browse it all
    at the minute but I have book-marked it and also added your RSS feeds, so when I have
    time I will be back to read a lot more, Please do keep up the fantastic jo.


    Feel free to visit my website Grinding

     
Post a Comment
<< Home
 


   


Free Web Site Counter
Free Web



Palestine Blogs - The Gazette

Global Voices Online - The world is talking. Are you listening?

Photobucket - Video and Image Hosting

Photobucket - Video and Image Hosting
 
Who Am I ?...

Name:Sama OMAN
Home: Oman
About ME:Seeker for Hope…Seeker for Life…Seeker for my dreams' picture on Warm Oman Sky…Seeker for Happiness treasure on the forgotten Isle….Still A Seeker!!!
More…
Links…
Fellow Blogs…
Previous Post …
Archives…
Sama Shout Box…

Powered by

15n41n1

BLOGGER