~*~ Oman Sky * ســمــا عُـــمـان ~*~
The Blue Sky Of Peaceful Land Of Beautiful OMAN
Friday, March 07, 2008
المعرض وأخر يوم!!!! :(

لا أدري كيف أبدأ؟؟؟

صارت معي حكاية غريبة بل مضحكة........لا أدري ما هي قصتي ومعرض الكتاب؟!!!!!

الفرصة الأولى: رغم انشغالي قررت الذهاب برفقة فتيات.... القدر أخذنا بذلك اليوم بالذات ولا أدري كيف مع أننا رغبنا الذهاب باليوم السابق ؟؟؟ .... آآآخ لماذا لم نتأكد أولاً؟؟؟ ذهبنا مشوار طووووووووويل لنصل أمام المعرض ونقف وقد أخرسنا الموقف والصدمة... كان اليوم يوم ثلاثاء وكان مخصص لطلبة المدارس الذكور. كان موقف بل مقلب سخيف ضايقني جدا جدا....خاصة أنا التي حملت قائمة بما يزيد عن 30 كتاب ومعه حماسه مفرطة وشغف كبير لإقتناء هذه الكتب.... لم نجد مناص من العودة وقد خاب ظننا ...لكننا ذهبنا للمجمعات ... وبأحد هذه المجمعات وجدت زاوية ملفته مخصصة للكتب.....تركت البنات وغطست أنا في هذه الزاوية.... كم كانت فرحتي كبيرة أن أجد كتاب كنت أريد إقتنائه موجود من ضمنها... حملته بفرح كبير ثم وجدت هناك كتاب اخر لفت نظري لاني وجدت عنه مرة بالانترنت فاخذته... وكذلك كتاب ثالث شغفت به ولكن سعره الكبير جعلني أؤخر شرائة لأعود مرة أخرى برفقة عائلتي...
على الأقل لم أرجع بخفي حنين كما يقال.... رجعت بكتابين جيدين في نظري.

الفرصة الثانية: طلبت من أخي أن يحقق أمنيتي ونذهب للمعرض قبل انتهائة... كان يوم أمس ... ولكنه لم يرضخ لطلبي إلا في وقت متأخر لم أنتبه له....بسرعة البرق تجهزت وانطلقنا... ولكن الطريق الطويل مع الازدحام جعل الوقت يمضي بسرعة ...كنا بحق في سباق مع الزمن.... ولم نصل إلا في اللحظات الاخيرة...... شعرت بالقهر أن نكون بالمعرض وللمرة الثانية وأفشل في الحصول على مبتغاي.......... فقط كتاب واحد تمكنت من شرائه وسط القائمة الطويلة.... عدت من جديد بكتاب واحد.... واليوم رغبت أن نذهب مجدداً ولكن................ ليس كل ما يتمناه المرء يدركه!!!

لا أدري لماذا الحظ يعاندني في معرض الكتاب؟؟؟؟ ليست المرة الاولى ....بل تكرر الامر عده مرات.... أتعجب فعلاً لماذا؟؟؟

مجدداً أرى أن الوقت لا يكفي....يا جماعة ... زيدوا مدة المعرض.....لن تخسروا بل ستكسبون إن شاء الله....
لماذا لا يكون المعرض مفتوح من 10 صباحا إلى 10 مساءاً بشكل متواصل وبلا توقف بحيث يمكن لمن يعيش بمكان بعيد أن يصل ولو متأخر ولا يسابق الزمن لأن المعرض يجب أن يقفل وقت الظهيرة.... نحن نأتي لهدف واحد ... نحدد كتب نريدها وأيضا نريد أن نرى ونطالع الجديد ونرى ما قد يلفت نظرنا من كتب أو قصص أو خلافه ...وهذا يحتاج الى وقت وتركيز وتأني ومطالعة مع اتساع المعرض و كبره وكثرة العارضين فيه وكذلك كثرة الزوار والزحام الكبير.... هو مثل المهرجان أو العيد لا يتكرر الا مرة كل عام .... رجاءاً لا تحرمونا هذه المتعة المفيدة والفرصة النادرة.... لاني بجد انقهرت قهر كبير وانا راجعة ومعي كتاب واحد.... كنت في حالة غضب وجوم وقهر عجيب أثار استغراب الناس حولي.
بالمناسبة/ هناك من فعلاً تعجب مني واهتمامي بالكتب..... استنكرت لماذا؟؟؟ لما شاهد البعض قائمتي اندهشوا و استنكروا وكأني أتيت بأمر لم يسبق لأحد أن أتى به... "كل هذه الكتب لك وحدك؟؟؟" قال لي البعض... "يااااه الظاهر انك مثقفة".... ضحكت بشدة ....مثقفة!!!! .... لا... اعتبره مجرد حب للقراءة و فضول للمعرفة بالشيء لا أكثر. لماذا لا تجربون ؟؟؟ ابدوا بشيء بسيط محبب لكم وتنقلوا بعدها في مواضيع أخرى... على الأقل تجدوا ان لديكم معرفة و لو بسيطة بامور اخرى غير مجالكم. أنا لم اكن شغوفة بالقراءة و المطالعة... صديقاتي الرائعات زرعن فيني حب المطالعة والفضول بمعرفة الامور.... والقراءة عن المواضيع التي قد نناقشها ... وهن من يخبرنني عن الكتب الجديدة فأحاول أن أقتنيها لأقرا فيها.

شكراً لكل من رشح لي كتب جديرة بالاعجاب...وجدت بعضها مثير وإن شاء الله سوف اقتنيها كلها ... فهناك فرصة أخرى للبحث عنها بالمكتبات الكبرى... من يدري؟؟؟؟ كما وجدت بعضها بالمجمع فلا ريب أني سأجدها بالمكتبات المتخصصة!
posted by Sama Oman @ 3:28 AM  
4 Comments:
  • At March 07, 2008 5:10 AM, Blogger Blue Chi said…

    I did not go to the cool exhibition this year because I was very disappointed with it last year, I guess that this is partially because I am not interested in reading Arabic books, but I also thought that the majority of the books were religion books or were very outdated (IT books).

     
  • At March 07, 2008 11:45 AM, Blogger ياسمين حميد said…

    حظاً أوفر في المعرض القادم

     
  • At March 18, 2008 8:03 AM, Blogger >>Sama Oman said…

    أخي بلو شي
    اعذرني ... المعرض فعلا جيد ومفيد جدا لانه يجمع لك كل أصناف الكتب ... سواء عربي أو انجليزي ... ومن قال أنك لا تجد كتب اللغة الانجليزية ... أو كتب متنوعة المحتوى... تجد كل شيء
    أحيانا كنت أذهب فأتفاجا بكتب لم ادرجها ضمن قائمتي وتسترعي انتباهي فاشتريها
    هي فرصة رائعة لا تتكرر الا مرة بالعام لتجد كل ما تتمناه في مكان واحد


    ياسمين:
    ان شاء الله
    شكرا لك

     
  • At April 13, 2013 1:10 AM, Anonymous Anonymous said…

    For latest news you have to go to see internet and on world-wide-web
    I found this web page as a finest web site for most up-to-date updates.


    Here is my homepage ... time stopwatch.

     
Post a Comment
<< Home
 


   


Free Web Site Counter
Free Web



Palestine Blogs - The Gazette

Global Voices Online - The world is talking. Are you listening?

Photobucket - Video and Image Hosting

Photobucket - Video and Image Hosting
 
Who Am I ?...

Name:Sama OMAN
Home: Oman
About ME:Seeker for Hope…Seeker for Life…Seeker for my dreams' picture on Warm Oman Sky…Seeker for Happiness treasure on the forgotten Isle….Still A Seeker!!!
More…
Links…
Fellow Blogs…
Previous Post …
Archives…
Sama Shout Box…

Powered by

15n41n1

BLOGGER